Disclaimer: This Project Funded by the European Union. Views And Opinions Expressed Are However Those of the Author(S) Only and Do Not Necessarily Reflect Those of the European Union or The European Education and Culture Executive Agency (EACEA). Neither The European Union nor EACEA Can Be Held Responsible for Them.

غاية وأهداف المشروع

تمثل السنوات الست الأولى من حياة الطفل فترة تغيير وإنجاز وتطور كبير يمكن أن يوفر أساسًا قويًا لبقية حياة الطفل.

يمكن أن يوفر التعليم والرعاية الجيدة في مرحلة الطفولة المبكرة (ECEC) أساسًا قويًا للنجاح في الحياة اللاحقة من حيث التعليم والرفاهية والتوظيف والاندماج الاجتماعي. إنه مهم بشكل خاص للأطفال من خلفيات محرومة.

من أجل تحقيق خدمات مهنية أكثر تماسكًا واتساقًا وعالية الجودة، التزمت السلطات العامة بالدعم لتسهيل توفير الرعاية والتعليم المستدامين.

تعمل الجامعات الفلسطينية والوكالات المعنية والوزارات والمفوضية الأوروبية معًا من خلال مشروع CARE لمواصلة تطوير واستدامة خدمات التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في فلسطين والتي سيتم مقارنتها بالمعايير والمبادئ التوجيهية الدولية والأوروبية.

سيتم دعم هذا المشروع من خلال التشريعات المنقحة، وسيتم رصد فعاليته من خلال تطوير نظام متابعة وتقييم قوي.

يهدف هذا المشروع إلى:

إعداد خارطة طريق مشتركة للتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية (خارطة طريق كير).

البناء على أفضل الممارسات الحالية من جميع أنحاء العالم – صقل وتبادل وتطوير الخبرات لتلبية احتياجات رياض الأطفال الفلسطينية.

تسهيل الأكاديميين والطلاب الجامعيين والمهنيين لاكتساب معرفة عالية الجودة للتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة لاستخدامها للأغراض الأكاديمية والاجتماعية بما في ذلك تصميم المناهج ودورات التعليم الإلكتروني المصممة وتجريبها وتقييمها. سيتم إثراء المناهج التي تم تجديدها ببيئات التعلم المختلطة (دورة كير).

تعزيز الروابط المحلية مع الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الدولية فيما يتعلق بالتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في فلسطين لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات التي تؤدي إلى إتقان ECEC.

تلبية المعايير الأوروبية في ECEC من خلال اتباع توصيات المجلس بشأن أنظمة التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة عالية الجودة مع مراعاة السياق الفلسطيني.

تزويد الأكاديميين الفلسطينيين بتدريب عالي الجودة على معرفة وممارسة موارد ECEC الناشئة والأساليب العملية والأدوات التكنولوجية (تدريب المدربين-  TOT).

البناء على قدرات المعلمين في الخدمة ومقدمي الخدمات للأطفال والأسر في رياض الأطفال ودور الحضانة الفلسطينية.

تطوير السياسات والأطر القانونية والاستراتيجيات المتعلقة بهذه الفئات المستهدفة وإجراء الإصلاحات اللازمة.

وضع نظام للإشراف والمتابعة والمراقبة من قبل أصحاب المصلحة.

تعكس نتائج المشروع ومخرجاته للمؤسسات التعليمية العامة والخاصة الأخرى والمجتمعات المحلية من خلال حملة توعية.