| الرقم |
الباحث/الباحثون – Researcher/s |
الموضوع – Topic |
| — |
Prof. Mathias Urban |
speech |
| 01 |
أ.د. عمر عتيق |
المخرجات الثقافية للتشكيل الأسلوبي في أدب الأطفال |
| 02 |
د. نبيل عبد الهادي
د. عائشة عبد ربة |
انعكاسات الحرب في قطاع غزة على موضوعات ومضمون رسومات األطفال في فلسطين |
| 03 |
د. زردة شبيطة
أ. مي الشامي |
الألعاب التفاعلية ودورها في تكوين شخصية الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر معلمات رياض الألطفال الحكومية في محافظة قلقيلية وطولكرم |
| 04 |
أ. نجاح الحرب |
درجة توظيف المهارات الحياتية في أنشطة دليل رياض الأطفال |
| 05 |
د. نظمية حجازي |
دور اللعب في الحد من السلوك العدواني لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر القائمين علىمراكز رعاية الطفولة في المحافظات الشمالية |
| 06 |
أ.د. عاطف العسولي |
نماذج تطبيقية لاستخدام أساليب التعلم الحديثة في حضانات الأطفال بفلسطين من وجهة نظر عينة من المربيات ” دراسة باستخدام منهج تحليل المضمون” |
| 07 |
د. نبيل عبد الهادي
د. عائشة عبد ربة
د. سمر أبو شمط |
تصور مقترح لمعايير تقييم رياض الأطفال النموذجية في ضوء بعض النماذج العالمية من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في مديرية نابلس |
| 08 |
د. وفاء عاشور
د. اميلدا جراهام |
The reality of psychological trauma among children in Palestine in light of the war on the Gaza Strip
from the point of view of parents |
| 09 |
د.ربيع عطير |
فاعلية برنامج دبلوم مهني متخصص لإعداد مربيات الحضانات لتطوير الطفل ورفاهيته |
| 10 |
أ. ميس غرايبة
أ. فريدة شعبان |
رعاية التعليم المبكر للاطفال في فلسطين |
| 11 |
د. رانيا عبد المنعم |
حقوق الطفل وحمايتها: أطفال غزة بين الحقيقة المعاشة وحقوقهم المسلوبة |
| 12 |
د. ليند الشيخ |
التكنولوجيا الرقمية وأثرها على تنشئة أطفال ما قبل المدرسة في مدينتي رام الله والبيرة |
| 13 |
د. معتصم محسن |
أثر التكنولوجيا الحديثة على تنشئة الطفل الاجتماعية |
| 14 |
د. وسيم عقل
د. نور حميمي |
درجة وجود المشكلات في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الأساسية الدنيا أثناء تأدية مهنتهم في مدارس محافظة سلفيت |
| 15 |
د. اياد ابوبكر
أ. بيان الشوبكي
أ. ديما الطويل |
تصور مقترح لتنظيم الحضانات البيتية في فلسطين |
| 16 |
د. نافز أيوب
د. رولا حرب |
واقع التعليم الالكتروني في رياض الأطفال في فلسطين خلال جائحة كورونا |
| 17 |
د. عاطف صبري
أ. اسماعيل الافندي |
أثر تدريس مساق سيكولوجية اللعب والدراما على تحسين كفاءة المربيات الملتحقات بدبلوم التأهيل أثناء الخدمة |
| 18 |
أ. ذاكر شحادة |
من التنشئة الاجتماعية التقليدية إلى التنشئة الرقمية : دور الأخصائيين الاجتماعيين في مواكبة تطور التنشئة الاجتماعية للأطفال |
| 19 |
أ. ماهر الريشة |
القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية الطفولة: ازدواجية معايير التطبيق (الطفولة الفلسطينية نموذجاً) |
| 20 |
د. رائد نمر
د. خالد أبو الهيجاء |
دور التعلم باللعب في تنمية المهارات الحياتية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات في مدينة جنين |
| 21 |
Prof. Doris Bühler- Niederberger |
Palestinian childhood – the hard-to-reach paths to resilience and implications for early education |
| 22 |
د. عايدة باكير
أ. حياة عبد الحليم |
استخدام استراتيجيات التعلم النشط مع المتعلمين في مرحلة الطفولة المبكرة: إتجاهات مربيات رياض الأطفال في مدينة نابلس |