الرقم الباحث/الباحثون – Researcher/s الموضوع – Topic
Prof. Mathias Urban speech
01 أ.د. عمر عتيق  المخرجات الثقافية للتشكيل الأسلوبي في أدب الأطفال
02 د. نبيل عبد الهادي
د. عائشة عبد ربة
 انعكاسات الحرب في قطاع غزة على موضوعات ومضمون رسومات األطفال في فلسطين
03 د. زردة شبيطة
أ. مي الشامي
 الألعاب التفاعلية ودورها في تكوين شخصية الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر معلمات رياض الألطفال الحكومية في محافظة قلقيلية وطولكرم
04 أ. نجاح الحرب  درجة توظيف المهارات الحياتية في أنشطة دليل رياض الأطفال
05 د. نظمية حجازي  دور اللعب في الحد من السلوك العدواني لدى الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر القائمين علىمراكز رعاية الطفولة في المحافظات الشمالية
06 أ.د. عاطف العسولي  نماذج تطبيقية لاستخدام أساليب التعلم الحديثة في حضانات الأطفال بفلسطين من وجهة نظر عينة من المربيات ” دراسة باستخدام منهج تحليل المضمون”
07 د. نبيل عبد الهادي
د. عائشة عبد ربة
د. سمر أبو شمط
 تصور مقترح لمعايير تقييم رياض الأطفال النموذجية في ضوء بعض النماذج العالمية من وجهة نظر معلمات رياض الأطفال في مديرية نابلس
08 د. وفاء عاشور
د. اميلدا جراهام
 The reality of psychological trauma among children in Palestine in light of the war on the Gaza Strip
from the point of view of parents
09 د.ربيع عطير  فاعلية برنامج دبلوم مهني متخصص لإعداد مربيات الحضانات لتطوير الطفل ورفاهيته
10 أ. ميس غرايبة
أ. فريدة شعبان
 رعاية التعليم المبكر للاطفال في فلسطين
11 د. رانيا عبد المنعم  حقوق الطفل وحمايتها: أطفال غزة بين الحقيقة المعاشة وحقوقهم المسلوبة
12 د. ليند الشيخ  التكنولوجيا الرقمية وأثرها على تنشئة أطفال ما قبل المدرسة في مدينتي رام الله والبيرة
13 د. معتصم محسن  أثر التكنولوجيا الحديثة على تنشئة الطفل الاجتماعية
14 د. وسيم عقل
د. نور حميمي
 درجة وجود المشكلات في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الأساسية الدنيا أثناء تأدية مهنتهم في مدارس محافظة سلفيت
15 د. اياد ابوبكر
أ. بيان الشوبكي
أ. ديما الطويل
 تصور مقترح لتنظيم الحضانات البيتية في فلسطين
16 د. نافز أيوب
د. رولا حرب
 واقع التعليم الالكتروني في رياض الأطفال في فلسطين خلال جائحة كورونا
17 د. عاطف صبري
أ. اسماعيل الافندي
 أثر تدريس مساق سيكولوجية اللعب والدراما على تحسين كفاءة المربيات الملتحقات بدبلوم التأهيل أثناء الخدمة
18 أ. ذاكر شحادة  من التنشئة الاجتماعية التقليدية إلى التنشئة الرقمية : دور الأخصائيين الاجتماعيين في مواكبة تطور التنشئة الاجتماعية للأطفال
19 أ. ماهر الريشة  القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية الطفولة: ازدواجية معايير التطبيق (الطفولة الفلسطينية نموذجاً)
20 د. رائد نمر
د. خالد أبو الهيجاء
 دور التعلم باللعب في تنمية المهارات الحياتية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات في مدينة جنين
21 Prof. Doris Bühler- Niederberger Palestinian childhood – the hard-to-reach paths to resilience and implications for early education
22 د. عايدة باكير
أ. حياة عبد الحليم
 استخدام استراتيجيات التعلم النشط مع المتعلمين في مرحلة الطفولة المبكرة: إتجاهات مربيات رياض الأطفال في مدينة نابلس